top of page

الإدارة

136A0821.jpeg

العقيدة، والعلم، والعمل.

 

مرحبًا بكم في بوابة مدارس الملك فيصل الإلكترونية. 

 

مدارس الملك فيصل صرح تعليمي غير ربحي، يُقدم برنامج البكالوريا الدولية لأكثر من 2000 طالب وطالبة للفئات العمرية من (3 أعوام إلى 18 عامًا).

وقد ضمت المدارس المراحل التعليمية المختلفة فهناك (مرحلة رياض الأطفال – والمرحلة الابتدائية – والمرحلة المتوسطة – والمرحلة الثانوية)؛ حيث لكل مرحلة مديرها وفريقها وسماتها الخاصة بها لتتكامل فيما بينها وتُشكِّل مجتمعًا مدرسيًّا يُقدم رحلة تعليمة مليئة بالإبداع عبر الأجيال. إن الكثير من تلاميذنا الحاليين هم أبناء طلاب مدارسنا السابقين الذين تربطهم بالمدارس أواصر قوية ومحبة مستمرة طول حياتهم.

وانطلاقًا من وضع تصور عام للمدارس، وتنميةً لرؤيتها، وتطويرًا لمستقبلها وبصفتي المشرف العام للمدارس فإني أقوم بالتنسيق مع مجلس إدارة المدارس الموقر، ومدراء المراحل، والموظفين، والطلاب لوضع هذا التصور وتطوير تلك الرؤية التي تمثلت في وضع خطط طموحة للمستقبل، وتطوير المناهج الأكاديمية، ورفع كفاءة الحرم المدرسي في ظل دعم المؤسسة الأم مؤسسة الملك فيصل الخيرية التي تفتح لنا الآفاق وتمنحنا الفرص لنتعاون مع العديد من المؤسسات الأكاديمية.

تقع مدارس الملك فيصل في الحي الدبلوماسي وتنعم بالساحات الفسيحة والمسطحات الخضراء الخلابة. وتتيح المرافق الواسعة والمتعددة، لطلابنا الانخراط في الأنشطة المختلفة التي تُمكّنهم من تحقيق سمات وملامح متعلم البكالوريا الدولية. ونحن في مدارس الملك فيصل نثري روح التحدي لدى طلابنا لاستخدام مهاراتهم وتنمية شخصياتهم سواء كان عن بعد، أو داخل الصف، أو من خلال الأنشطة اللاصفيّة، أو الزيارات التعليمية، ليصبحوا متعلمين ومفكرين مبدعين.

جون مارتن مكلهون

 مشرف عام مدارس الملك فيصل

الكلمة الترحيبية لمشرف عام مدارس الملك فيصل

136A3638.JPG

مجلس الإدارة

قام مجلس أمناء مؤسسة الملك فيصل بتشكيل مجلس إدارة مدارس الملك فيصل وعين أعضاءه لقيادة المدارس وتقديم المشورة نيلًا في تحقيق هدف مؤسسة الملك فيصل المتمثل في تطوير التعليم. إن مهمة المجلس هي تحديد أهداف المدارس، وتعيين فريقها التنفيذي، ووضع الاستراتيجيات التي تضمن نجاح المدارس المستدام وجودة تعليمها.

136A9660.jpeg

اللجنة التوجيهية

bottom of page