top of page

منحة إبراهيم خالد بالغنيم

تخليدًا لذكرى إبراهيم بالغنيم (16/12/1985م إلى 28/6/2022م)

درس إبراهيم خالد بالغنيم في مدارس الملك فيصل لسنوات عديدة مثمرة، حيث تخرج في عام 2003م، وكان ضمن خريجي أول دفعة أكملت المرحلة الدراسية من الصف الأول إلى الصف الثاني عشر في المدارس، وبعد تخرجه وحصوله على شهادة التفوق إلتحق إبراهيم بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIS) وأكمل مسيرته الأكاديمية بنفس مستواه العالي في التفوق والإنجازات.

وبعد وفاته في سن مبكرة، تم إنشاء برنامج للمنح الدراسية باسمه والذي يهدف إلى تمكين الطلاب الراغبين بالدراسة في مدارس الملك فيصل من الالتحاق بها عبر تقديم الدعم المالي لأولئك الذين لن يتمكنوا من الالتحاق بالمدارس الخاصة.

 

إبراهيم خالد بالغنيم

أكمل إبراهيم اثني عشر عامًا سعيدًا في مدارس الملك فيصل متخرجًا منها بسجل أكاديمي حافل ومشاركات رعوية مميزة في عام في سنة 2003 م، كما كان إبراهيم متفوقًا في دراسته وخصوصًا في المواد العلمية، حيث كانت مادته المفضلة هي الفيزياء، وقد حظي باحترام أعضاء هيئة التدريس وكوّن صداقات عديدة يذكره زملاءه بها بكل محبة واعتزاز.

وبعد تخرجه من المدارس، التحق إبراهيم بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIS) ودرس الهندسة، وكان متفوقًا كعادته مما أدى إلى تلقي المدارس لرسالة تقدير من الجامعة تشكر أدائه المميز. لقد كان إبراهيم الأول على فصله في كثيرٍ من الأحيان وكان أداؤه ممتازًا في امتحان الثانوية العامة الذي كان يجريه جميع الطلاب في ذلك الوقت. لم تقتصر جهود إبراهيم وحماسه على الجانب الأكاديمي فقط آنذاك، بل كان يبرع أيضًا في الرياضة وكان يقوم بالعديد من الأنشطة اللاصفيّة بما فيها رياضة كرة القدم التي كان شغوفًا بها.

تأسست مؤسسة الملك فيصل الخيرية 1396هـ/1976م للحفاظ على إرث الملك فيصل -رحمه الله- والمضي في تحقيق رؤاه لتكون بمثابة مؤسسة تنهض بالعملية التعليمية والبحث العلمي وتثريهما في المملكة العربية السعودية، وهي تستند على المقولة الخالدة للملك فيصل -رحمه الله-: إن تربيتنا للشباب تقوم على ثلاث دعائم: "العقيدة والعلم والعمل".

أُفتِتحت مدارس الملك فيصل في مدينة الرياض 1411هـ/1991م باعتبارها واحدة من مشاريع مؤسسة الملك فيصل الخيرية، وقد سعت منذ إنشاءها إلى توفير تعليم ممتاز لمختلف فئات المجتمع. كما تميزت بأنها أول مدرسة سعودية خاصة تقدم برنامج البكالوريا الدولية (IB) وبرنامح الدبلوما الأمريكية (AD)؛ حيث تخرج من المدارس العديد من القيادات السعودية الشابة في القطاعات الثلاث العام والخاص وغير الربحي.

إضافةً إلى منحة مؤسسة الملك فيصل، يمكن للطلاب والطالبات المهتمين التقدم بطلب للحصول على منحة إبراهيم بالغنيم.

3.jpg

عملية التقديم

يرجى الدخول على الرابط لمزيد من المعلومات عن المنحة:

bottom of page