عن القبول والتسجيل

تعتبرُ إدارةُ القبول والتّسجيلِ واجهةً رئيسةً لمدارس الملك فيصل حيث إنّها تُعنى باستقبال أولياء أمور الطّلاب وأبنائهم الرّاغبين في الالتحاق بالمدارس وعلى مدارِ العامِ كاملاً.من خلال استقبال الطّلاب الرّاغبين في الالتحاق في المدارس وذلك بعد مقابلةِ مديرِ إدارة القبول والتسجيل لأولياء أمور الطالب والتعرف على النّظام العام للمدارس في جميع النّواحي التّعليمية والإداريّة ؛ حيث يتمّ التّعامل بآلية القبول والتّسجيل بكل يسرٍ وسهولةٍ شرط استيفاء الشّروط والمعايير الموضوعة من قبل إدارة القبول والتّسجيل.

هذا وقد تمّ وضع معايير الالتحاق في المدارس بحيث تكون واضحةً للجميع، ومن تفاصيلها بالنّسبة لمرحلة الرّوضة أن لا يقلّ عمر المتقدّم عن ثلاث سنوات ولا يزيد عن خمس سنوات ونصف عند بدءِ العام الدّراسيّ . أمّا بالنّسبة للمرحلة الابتدائيّة أن لا يقلّ عمر المتقدّم عن السّنّ الذي تحدده وزارة التّعليم، وغالبًا ما يكون خمس سنوات وتسعة أشهر عند بدءِ العامِ الدّراسيِّ. بالإضافةِ إلى خضوعِه لمقابلةٍ شخصيّةٍ واختبار الالتحاق بالمدارسِ – تِبعًا لكلّ مرحلة -  وعلاوةً على ذلك قرار قبول الطّالب من قبل لجنة القبول والتّسجيل والمؤلّفةِ من مدير إدارة القبول والتّسجيل ومدير المرحلة والمكلفين من المعلمين لإجراء الإختبارات، كما يتمّ النظر بحسب توفّر المقاعد في الصّفّ الذي يرغب الطّالب الالتحاق به. كما أن المدارس تعطي أولويّةً لأبناء منسوبي المدارس إذا توافرت فيهم الشّروط والمعايير الموضوعة، و من لهم إخوة في المدارس. ومراعاة النّظر في طلبات الالتحاق حسب تاريخ تقديمها للمدارس.

كما يدأب الموظّفون العاملون في إدارة القبول والتّسجيل على تزويدِ أولياءِ الأمورِ بكلّ المعلوماتِ المطلوبةِ من أجلِ أن تكونَ الصّورة واضحةً وجليّة لديهم، لخدمة أبنائنا الطّلاب ضمن منظومة التّعليم

المتطوّرة الّتي تنتهجها المدارس منذ تأسيسها بالتّعاون مع أولياء أمور الطّلاب بصفتهم شريك نجاحٍ مهمٍّ في الحصول على جيلٍ مميزٍ من الطّلاب يسهم  في خدمة دينهم ووطنهم، والمشاركة في نهضة هذا الوطن الغالي، والوصول به إلى أعلى المراتب وأسمى الطموحات.